تطلق الشارقة لتطوير القدرات برنامج ((نحو القمم)) لتمكين الشباب…


تطلق الشارقة لتطوير القدرات برنامج ((نحو القمم)) لتمكين الشباب من تسلق قمة كليمنجارو

19th January , 2024

تعلن مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات، والتي هي إحدى مؤسسات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي -حفظها الله-، عن فتح باب التسجيل لبرنامج ((نحو القمم)) الذي سيمنح المشاركين الفرصة لتسلق أعالي القمم الجبلية كقمة جبل كليمنجارو الذي يُعد أعلى جبل مستقل في العالم وقمته تُعد أعلى قمة جبلية في قارة أفريقيا.

 

من خلال هذا البرنامج سيتلقى المشاركون عدد من التدريبات البدنية المتنوعة التي ستجعلهم قادرين على تسلق الجبال، حيث ستبدأ رحلتهم محلياً في دولة الإمارات في شهر فبراير، والتي من خلالها سيكتسبون القدرة على التكيّف مع البيئة الجبلية والقدرة على تحمل الصعاب.

 

وبعد إتمامهم للتدريبات البدنية التي ستكون في دولة الإمارات سينتقلون لخوض تجربة تسلق الجبال في سلطنة عمان الشقيقة. ففي سلطنة عمان سيقومون بتسلق جبل شمس في رحلة مدتها ثلاثة أيام، ومن خلال هذه التجربة سيتمكنون من اكتساب المهارات الازمة التي ستمكنهم من تسلق جبل كليمنجارو، وذلك لتشابه التضاريس الجبلية في جبل شمس مع جبل كليمنجارو.

 

وفي شهر سبتمبر سيقومون بتسلق قمة كليمنجارو في جمهورية تنزانيا، في رحلة شيقة برفقة خبراء في مجال تسلق القمم الجبلية ليحضوا بتجربة تسلق فريدة من نوعها ومليئة بالمغامرات!

وبإمكان المهتمين بالمشاركة التسجيل في هذه التجربة الشيقة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة www.sharjahcd.ae

 

نبذة عن مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات – تطوير

تهدف مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين منذ نشأتها في 2005 إلى استقطاب القيادات الشبابية وتمكينهم لرفعة إمارة الشارقة‏‎.‎ كما تلعب برامج المؤسسة دوراً رئيساً في تنمية مهارات الشباب الشغوف والطموح ضمن الفئة العمرية 18 عاماً فما فوق؛ ‏لتدعم بذلك رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة التي تؤمن بجهود الشباب الذي به تُبنى الأمم.