تخريج الدفعة الثالثة من برنامج (وثبة)


تخريج الدفعة الثالثة من برنامج (وثبة)

28th March , 2024

نظمت مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين الأسبوع الماضي سحور رمضاني بمناسبة تخريج الدفعة الثالثة من برنامج (وثبة). وحضر هذا السحور الرمضاني مجموعة من رؤساء المؤسسات ونخبة من قادات الشباب الذين أكملوا جميع مراحل برنامج (وثبة) بجدارة واستحقاق.

 

والجدير بالذكر أن برنامج (وثبة) هو برنامج قيادي لفئة الشباب يوفر لهم الفرصة بأن يكتشفوا ذواتهم الحقيقية وأن يطوروا من أنفسهم على الصعيد النفسي، والبدني، والاجتماعي، والمهني من خلال الانضمام في ورش ودورات تدريبية داخل وخارج الدولة في مجالات مختلفة كالسرد القصصي وإدارة الوقت وفنون القيادة. وبعد أن يكمل المشارك عام كامل من التدريبات يتم تخريجه من قبل المؤسسة.

 

في سحور وثبة لهذا العام تم تسليط الضوء على أبرز مخرجات البرنامج في نسخته الثالثة، حيث كان للبرنامج بصمة إيجابية واضحة على المشاركين تمثلت في زيادة في ثقتهم في أنفسهم وفي قدرتهم على التحدث مع الجمهور بكل طلاقة وفصاحة. كما أن المشاركين أعربوا عن سعادتهم كونهم خاضوا فرصة الالتحاق ببرنامج (وثبة) الذي كان بالنسبة لهم رحلة تطويرية مثمرة تكللت بالنجاح.

 

وقالت عائشة الطنيجي، إحدى خريجات الدفعة الثالثة من برنامج (وثبة): “انتسابي لبرنامج وثبة جعلني أشهد تحولًا بالغًا في مفاهيمي ونظرتي تجاه الحياة، فالبرنامج كان له دور فعال في إثراء شخصيتي وتنمية مهاراتي.” ووضحت عائشة أيضًا أن البرنامج نمى فيها مهارة إدارة الوقت، والتواصل، والعمل الجماعي، وأيضًا مهارة التخطيط الاستراتيجي.

 

ويمكن للراغبين في الانضمام في النسخة الرابعة من برنامج (وثبة) التسجيل من خلال موقع مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات الإلكتروني: https://sharjahcd.ae/ar/

 

نبذة عن مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات – تطوير

تهدف مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين منذ نشأتها في 2005 إلى استقطاب القيادات الشبابية وتمكينهم لرفعة إمارة الشارقة‏‎.‎ كما تلعب برامج المؤسسة دوراً رئيساً في تنمية مهارات الشباب الشغوف والطموح ضمن الفئة العمرية 18 عاماً فما فوق؛ ‏لتدعم بذلك رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة التي تؤمن بجهود الشباب الذي به تُبنى الأمم.

الموقع الإلكتروني: https://sharjahcd.ae/ar/