الحلقة الأدبية (رواق) – شعر ومشاعر


الحلقة الأدبية (رواق) – شعر ومشاعر

20th March , 2024

من منطلق سعي إمارة الشارقة لتعزيز دور الثقافة والأدب، ستنظم مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات (تطوير) جلستها الأدبية (رواق) بتاريخ 23 مارس من الساعة الـ9:30 مساءً حتى الـ11:00 مساءً في بيت الحكمة. وستتطرق الجلسة الأدبية هذه المرة إلى مناقشة الشعر بشتى أنواعه. فالشعر هو رمزٌ للعروبة وجزء لا يتجزأ من هوية الفرد العربي الأصيل ودليل قاطع على فصاحة العرب وتمكنهم من لغة القرآن.

 

فالشعر كغيره من الآداب لديه محبين وذواقة، كما أنه لديه تفرعات ومدارس عدة ولكل مدرسة مناصرين وأعداء أيضًا. فحلقة (رواق) ستمكن المنتسب من التعبير عن رأيه عن مدارس القصيد الحديثة والكلاسيكية وستمكنه أيضاً من المشاركة في نقاش حيوي برفقة محبي الشعر والآداب.

 

أما عن برنامج رواق فهو أول مبادرة أدبية من تنظيم مؤـسسة الشارقة لتطوير القدرات، وتتكون المبادرة من مجموعة من الأنشطة الأدبية التي تعزز قدرة المشارك على سرد القصص والقراءة والكتابة وتهدف إلى إنشاء مجتمع مُحب للأدب بجميع أشكاله. وتقوم هذه المبادرة على إفساح المجال لمحبي الأدب بأن يخوضوا في حوارات ونقاشات هادفة عن مختلف المواضيع كدور المرأة في الأدب والعلاقات في الأدب.

 

ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://survey.zohopublic.com/zs/ADBqLU ليكونوا جزءً لا يتجزأ من هذا المجتمع الأدبي الذي يحيى بالأدب والثقافة.

 

نبذة عن مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات – تطوير

تهدف مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين منذ نشأتها في 2005 إلى استقطاب القيادات الشبابية وتمكينهم لرفعة إمارة الشارقة‏‎.‎ كما تلعب برامج المؤسسة دوراً رئيساً في تنمية مهارات الشباب الشغوف والطموح ضمن الفئة العمرية 18 عاماً فما فوق؛ ‏لتدعم بذلك رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة التي تؤمن بجهود الشباب الذي به تُبنى الأمم.

الموقع الإلكتروني: https://sharjahcd.ae/ar/