مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات (تطوير) أنشأت بهدف استقطاب القيادات الشــابة وتفعيل دورها وتشجيع وتنمية الشراكات بين القطاعات المختلفة في المجتمع بهدف زيادة الصفة التنافسية لإمارة الشـــارقة، وتسهيل تنفيذ الأفكار والمشاريع الجديدة بالإضافة إلى دعم الإبداع والمهارات القيادية والترويج لأفضل الممارسات المتبعة عالمياً.

الرسالة

اكتشاف وتنمية واستثمار طاقات الأجيال في بيئة إماراتية محفزة على الإبداع والابتكار، من خلال تصميم وتنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات تستشرف المستقبل، بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين.

الرؤية

شريك مجتمعي في بناء أجيال واعية ومؤثرة.

القيم

المواطنة والإبداع والابتكار والإشراك والتأثير والرعاية والاستدامة.

 

2005

منتدى الشارقة للتطوير (تطوير) أنشأت بمرسوم أميري رقم (29) لسنة 2005م من صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة الرئيس الفخري للمنتدى- حفظه الله – بهدف استقطاب القيادات الشــابة وتفعيل دورها وتشجيع وتنمية الشراكات بين القطاعات المختلفة في المجتمع بهدف زيادة الصفة التنافسية لإمارة الشـــارقة، وتسهيل تنفيذ الأفكار والمشاريع الجديدة بالإضافة إلى دعم الإبداع والمهارات القيادية والترويج لأفضل الممارسات المتبعة عالمياً.

2010

في الرابع من شهر فبراير لسنة 2010م أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للإتحاد حاكم إمارة الشارقة قرار اداري بإعادة تشكيل مجلس منتدى الشارقة للتطوير (تطوير). كما تضمن القرار إنشاء مجلس فخري لمؤسسي المنتدى والذي يرأسه صاحب السمو – حفظه الله. وتعمل المؤسسة  منذ بداية عام 2010 على دعم وتأهيل الشباب في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى جانب إطلاق المبادرات والبحوث والدراسات التي تخدم أهداف المؤسسة وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما تعمل المؤسسة على تعزيز التواصل المجتمعي بين تطوير وأعضاءه والمجتمع من خلال تشجيع العمل التطوعي، والمبادرات المجتمعية وتفعيل دور المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص وزيادة الوعي عن الموضوعات الهامة التي تمس حياتنا اليومية والمستقبل.

2017

عام 2017، إنضوى منتدى الشارقة  للتطوير تحت مظلة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية ترمي إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ملتزماً بهويته الوطنية.

2018

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مرسوما أميريا بشأن إعادة تنظيم منتدى الشارقة للتطوير “تطوير”. ونص المرسوم الأميري – رقم / 21/ لسنة 2018م – على أن تنشأ بموجبه في الإمارة مؤسسة تسمى “مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات” وتعرف بـ الشارقة لتطوير القدرات “تطوير” وتتمتع بالشخصية الاعتبارية وتتبع مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في الإمارة وتعمل تحت إشرافها وتحل محل منتدى الشارقة للتطوير “تطوير” على أن يكون مقر المؤسسة الرئيس في مدينة الشارقة ويجوز لها أن تنشأ فروعا أو مكاتبا أخرى في باقي مدن ومناطق الإمارة.

 

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Not readable? Change text. captcha txt

Start typing and press Enter to search